الأحد: 7 مارس، 2021 - 23 رجب 1442 - 05:32 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 16 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
أعلن مظهر محمد صالح المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، عن استئناف العراق مناقشاته مع صندوق النقذ الدولي الجمعة المقبلة لمراجعة اتفاق الاستعداد الائتماني الذي يتضمن إقراض العراق مبلغ 5.4 مليار دولار، مرجحا أن يتم إطلاق مبلغ 840 مليون دولار بحلول حزيران المقبل.

وقال صالح في تصريح صحفي ، إن “وفدا عراقيا برئاسة وزير المالية وكالة عبد الرزاق العيسى سيتوجه إلى العاصمة الأميركية واشنطن الأسبوع الحالي لمناقشة اتفاق الاستعداد الائتماني الذي وقع عليه العراق في العام 2015 والذي يتضمن اقراض العراق 5.4 ملياردولار”، مبينا أن “العراق تسلم لغاية الان مليار وربع المليار دولار”.

واوضح صالح، أن “الوفد سيبدأ اجتماعاته مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي يوم الجمعة ولغاية ثلاثة أيام”، مرجحا أن “يتم إطلاق مبلغ قدره 840 مليون دولار بحلول حزيران المقبل”.

وأضاف المصدر أن “الوفد يتضمن إضافة إلى العيسى محافظ البنك المركزي علي العلاق ومسؤولين من وزارة المالية، ووزارة النفط، ووزارة التخطيط، وشركة تسويق النفط (سومو)، والجهاز المركزي للإحصاء وديوان الرقابة المالية فضلا عن ممثلين عن حكومة إقليم كردستان”.