الأثنين: 18 يناير، 2021 - 04 جمادى الثانية 1442 - 12:40 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 27 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

دعا السفير العراقي في في مانيلا حازم اليوسفي، الاثنين، وزير الخارجية الفلبيني بيرفيكتو ياساي إلى رفع حظر سفر الفلبينيين إلى العراق، فيما وعد ياساي بدراسة المقترح.

 

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت “عواجل برس”، نسخة منه، أن “سفير جمهورية العراق في مانيلا حازم اليوسفي معالي وزير الخارجية الفلبيني السيد بيرفيكتو ياساي في مقر الوزارة لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين”.

 

ونقل البيان عن اليسوفي قوله، إن “الجيش العراقي والتشكيلات المقاتلة الاخرى تحقق انتصارات عظيمة على عصابات داعش الارهابية في الوقت الذي تتخذ فيه الحكومة العراقية اجراءات لمكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب”.

 

ودعا السفير العراقي دولة الفلبين الى “التعاون مع العراق في مجال مكافحة الارهاب والمساهمة في دعم النازحين واعادة اعمار المناطق المحررة ورفع حظر سفر المواطنين الفلبينيين الى العراق”.

 
وسلم اليوسفي، بحسب البيان، “مذكرة رسمية للوزير الفلبيني تتضمن طلبا من العراق الى حكومة الفلبين لدعم ترشيح العراق للفوز بعضوية المجلس التنفيذي ومنصب المدير العام لمنظمة (اليونسكو)”.

 

من جانبه عبر ياساي عن استعداد بلاده لـ”بحث مقترح التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب ودراسة امكانية رفع حظر السفر الى العراق”، متعهدا أن “يتم النظر بجدية بطلب دعم تشريح العراق للفوز بعضوية المجلس التنفيذي ومنصب المدير العام لمنظمة (اليونسكو)”.