الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 05:39 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 21 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

دعا العراق الشركات الاسبانية الى المساهمة في اعادة اعمار المناطق المحررة والتي تعرضت للتدمير من قبل عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية”ان سفارة العراق في اسبانيا نظمت المنتدى الاقتصادي العراقي الاسباني بالتنسيق مع مؤسسة التجارة الخارجية اثيكس (ICEX) بحضور سكرتيرة الدولة لشؤون التجارة الاسبانية ماريا لويسا التي افتتحت المنتدى في العاصمة مدريد.

ودعا القائم بالاعمال العراقي المؤقت علي شمران حاجم الشركات الاسبانية للمساهمة الى اعادة اعمار المناطق المحررة والتي تعرضت للتدمير من قبل عصابات داعش الارهابية.

وعبر القائم بالاعمال عن شكره وتقديره الى سكرتيرة الدولة لشؤون التجارة الاسبانية ومؤسسة اثيكس (ICEX)التي قامت وبالتنسيق مع السفارة العراقية لاقامة هذا المنتدى المهم الذي شاركت فيه اكثر من (70) شركة اسبانية وعراقية رغبة منها للتعرف على امكانية الاستثمار والعمل في العراق.

من جانبها اكدت سكرتيرة الدولة لشؤون التجارة الاسبانية دعم بلادها للعراق في حربه التي يقودها ضد الارهاب, مشيدةً بالانتصارات التي تحققها القوات الامنية العراقية على عصابات داعش الارهابية, مشيرةً الى اهمية مشاركة الشركات الاسبانية في اعادة اعمار المناطق المحررة والاستثمار في العراق.