الأثنين: 21 سبتمبر، 2020 - 03 صفر 1442 - 08:04 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 29 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

بحثت وزير الهجرة والمهجرين، ايفاق فائق جابرو، مع رئيسة منظمة صندوق الإعمار السكاني لدى الأمم المتحدة، ريتا كولمبيا، الأربعاء، إعادة إعمار المدن المحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.
وذكر المكتب الاعلامي لوزير الهجرة والمهجرين، في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، أن “جابرو، التقت رئيسة منظمة صندوق الأعمار السكاني لدى الأمم المتحدة ريتا كولمبيا”، لافتاً إلى ان “اللقاء ناقش إعادة إعمار المدن المحررة”.
وقالت جابرو، إن “إعادة الأعمار الى المدن المحررة هي حتما من أوليات برنامجنا الحكومي كونها الركيزة الأساسية لإعادة النازحين الى مناطق سكناهم”.
وأضافت، أن “الدمار الذي لحق بسهل نينوى وقضاء سنجار كان كبيراً للغاية الامر الذي دفعنا الى مخاطبة محافظ نينوى بفتح مكتب للجنة التعويضات الفرعية  في سنجار بعد مناشدات اهالي سنجار واسوة ببقية الاقضية”.
وبينت، ان “الوزارة تنتظر التخصيصات المالية لإطلاق منحة العودة الخاصة بالاسر العائدة من مستحقيها”.
من جانبها، أبدت رئيسة منظمة صندوق الإعمار السكاني في الأمم المتحدة، ريتا كولمبيا، “بالغ سعادتها بتسنم منصب الوزارة الى شخصية نسوية فعالة”.
وأكدت كولمبيا، “استعداد صندوق الأعمار السكاني المساهمة مع المنظمات الشريكة في إعادة أعمار المدن المحررة لحث الاسر النازحة بالإسراع للعودة الى مناطق سكناها”.