الأربعاء: 25 أبريل، 2018 - 09 شعبان 1439 - 10:33 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 3 ديسمبر، 2017

عواجل برس – بغداد

اتفق العراق والفاتيكان ، الاحد ، على تشكيل لجنة مشتركة للتقريب بين شعوب الديانتين الإسلامية والمسيحية بما يساهم في تعزيز السلام العالمي.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقت ” عواجل برس ” نسخة منه ، ان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري التقى مع بول ريتشارد غالاغر وزير خارجيّة الفاتيكان، وبحث الجانبان تعزيز التعاون بين العراق ودولة الفاتيكان، ومجمل الأوضاع الأمنية، والسياسية في العراق، والانتصارات الكبيرة التي حقـقها العراقـيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية”.

واتفق الجانبان خلال اللقاء” على تشكيل لجنة مشتركة للتقريب بين شعوب الديانتين الإسلامية والمسيحية بما يُساهِم في تعزيز السلام العالمي”.

واكد وزير خارجيّة الفاتيكان خلال اللقاء” وقوف الفاتيكان إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب، كاشفاً عن  أن المرحلة المقبلة ستشهد زيارة رئيس وزراء الفاتيكان إلى بغداد، ودعم التعاون، والتنسيق، وللتمهيد لزيارة بابا الفاتيكان إلى العراق”.

من جانبه قال وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ” أن عصابات داعش الإرهابيَّة ارتكبت أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب العراقي، مشيرا إلى أن الإرهاب اليوم يستهدف الجميع، ولا يميز بين قارة، أو بلد، أو مدينة، أو دين، أو مذهب، أو طائفة، أو قومية؛ لأنـّه عدوّ للإنسانية كلـها، داعيا وزير خارجية الفاتيكان لزيارة العراق في إطار تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات”