السبت: 5 ديسمبر، 2020 - 19 ربيع الثاني 1442 - 09:28 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 26 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاحد، ان ثلاثمئة ألف طالب يؤدون الامتحانات النهائية الإلكترونية في الجامعات العراقية.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، ان”مسؤولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تفقدوا مجريات الامتحانات النهائية الإلكترونية في الجامعات التي باشرت اختباراتها للدراسات الأولية هذا اليوم الموافق السادس والعشرين من تموز الحالي”.
واضافت، ان”تفقد الامتحانات جرى بإشراف ومتابعة حثيثة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب ووكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي غسان حميد عبد المجيد ودائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة ودائرة التعليم الاهلي”.
واشارت الى، ان”أجواء الاختبارات التي انطلقت اليوم في الجامعات أشرت تفاعلا ايجابيا من الطلبة الذين بلغت أعدادهم ثلاثمئة ألف وتعاونا وحرصا وتنسيقا من الأقسام ومجالس الكليات”.
وأوضحت، أن”متابعة الامتحانات توزعت على توقيتات مختلفة بدأت من الثامنة صباحا وتستمر الى غاية التاسعة مساء”، لافتا الى أن”ثمة إشادات بتغطية المتطلبات اللازمة في الامتحانات النهائية ولاسيما خدمة الإنترنت المجاني ضمن المبادرة الوطنية التي جرت بالتنسيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيأة الاعلام والاتصالات وشركات الاتصالات”