الأحد: 9 أغسطس، 2020 - 19 ذو الحجة 1441 - 02:48 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 4 يوليو، 2020

عواجل برس\ بغداد

كشفت وزارة الداخلية العراقية، السبت، عن اجراءات لمنع ظاهرة متوارثة عبر الاجيال في العراق.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا، ان”وزارة الداخلية تولي اهتماما بهذا الموضوع، لأنه تم تسجيل العشرات من حالات حوادث الغرق، التي تحدث في الأنهار خلال هذه السنة”، لافتاً إلى أن “الوزارة وجهت الشرطة النهرية بمنع الأشخاص من السباحة في النهر، وكذلك قيام الشرطة المجتمعية بتوعية المواطنين الراغبين في السباحة من خلال وضع برنامج تثبت فيه إشارات تشير إلى خطورة السباحة في الأنهار، مع تثقيف وتنبيه الناس من ممارسة هذا، ووضع قطع دلالة وحبال للمنطقة المسماة شعبياً (الكْيَاشْ)”.
وأوضح أن “هذه الإجراءات متبعة في بغداد وبقية المحافظات “، مؤكداً أن “الشرطة تتعامل مع السباحة في الأنهار على أنها مخالفة ويعتقل من يقوم بها ويحال إلى القضاء”.
ومع انقطاع الكهرباء بشكل متكرر والارتفاع الشديد في درجات الحرارة، لا يجد عشرات العراقيين، سبيلا لتخفيف إحساسهم بالحر في قيظ الصيف سوى بالسباحة في الأنهار.
وتعتبر ظاهرة السباحة في الانهار متوارثة عبر الاجيال في العراق، ويتم من خلالها تعليم الاطفال على السباحة منذ الصغر، بالاضافة الى انها تخفف عنهم من حر الصيف في ظل استمرار انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة الى اكثر من 50 درجة خلال الصيف