الأربعاء: 20 يناير، 2021 - 06 جمادى الثانية 1442 - 07:37 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 9 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلنت وزارة العدل، الخميس، استئناف العمل في مديرية تنفيذ الرمادي ب‍محافظة الأنبار، فيما أكدت مباشرة أغلب الدوائر العدلية لعملها في المناطق المحررة حال استكمال مستلزمات العمل فيها.

وقال وزير العدل حيدر الزاملي في بيان ، إنه تم “استئناف العمل في مديرية تنفيذ الرمادي بمحافظة الانبار، بعد تحريرها من تنظيم داعش الارهابي واستتباب الأمن فيها”، مبينا أن “وزارة العدل رفدت الدوائر بكافة المستلزمات الضرورية لتقديم الخدمات للمواطنين”.

وأضاف الزاملي أن “العمل مستمر لرفد جميع الدوائر العدلية في المحافظات المحررة وتهيئتها بالكامل، حيث تم تشكيل لجان خاصة لمتابعة احتياجات تلك الدوائر”، مشيرا الى أن “الفترة المقبلة ستشهد إنجاز المراحل الأخيرة لخطة الوزارة الخاصة باستئناف عمل جميع دوائرها العدلية في المناطق المحررة من سيطرة داعش”.

وتابع، أن “الوزارة أعدت خطة دقيقة لفترة ما بعد التحرير، تم تطبيق بعضها بالتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا الأمنية والحشد الشعبي والجزء الآخر من الخطة سيتم بعد إعلان التحرير بشكله النهائي”، مؤكدا “مباشرة أغلب الدوائر العدلية لعملها في المناطق المحررة حال استكمال مستلزمات العمل فيها”.

وكانت العمليات المشتركة أعلنت، في (28 كانون الأول 2015) تحرير مدينة الرمادي بالكامل ورفع العلم العراقي فوق المجمع الحكومي.