الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 01:43 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 31 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

أبدت وزارة العدل، الجمعة، استغرابها من تصريحات لـ”بعض الشخصيات ووكالات الأخبار” بشأن موضوع تبادل السجناء، وعدتها محاولة لـ”اثارة الفتن”.

وذكر إعلام الوزارة في بيان ، إن “وزارة العدل تستغرب تصريح بعض الشخصيات ووكالات الاخبار حول موضوع تبادل النزلاء دون ان يتم التأكد من اصل الموضوع من مصدره الاساسي، ويضعون انفسهم بمثابة ادوات لترويج الاشاعات المغرضة لبعض وسائل الاعلام التي تعمل على بث السموم واثارة الفتن بالمجتمع العراقي وبدعم وتمويل من اعداء استقرار العراق لما تتكبده المجاميع الارهابية من خسائر على الارض وانحسار لوجودها بجهود وتضحيات ابناء القوات الامنية الباسلة والحشد الشعبي المقدس”.

وأضاف أن “الوزارة تكرر أسفها لهذه الاساليب التي تحاول الظهور الاعلامي في هذه الفترة على حساب استقرار البلد وسمعة مؤسساته وتضحيات العاملين فيها، وتحملهم كامل المسؤولية عن تبعات بث هذه الاشاعات”.

وكانت صحيفة “الوطن” السعودية قالت بعددها الصادر في (30 آذار 2017)، أن وفدا عدليا برئاسة وزير العدل العراقي حيدر الزاملي، سيتوجه مطلع الشهر المقبل إلى السعودية، لبحث ملف المعتقلين السعوديين في السجون العراقية، مبينة أن الوفد سيبحث تفعيل اتفاق تبادل المحكومين، الذي رفض البرلمان العراقي في دورته التشريعية السابقة المصادقة عليه.