الخميس: 22 أكتوبر، 2020 - 04 ربيع الأول 1442 - 09:14 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 20 يناير، 2017

أعلنت وزارة الدفاع اليوم ,الجمعة, عن العثور على معسكر لتنظيم داعش للتدريب الانتحاريين والتعليم على التفخيخ والتفجير غربي محافظة الانبار.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، ان قطعات فرقة المشاة السابعة متمثلة بقطعات اللواء الثامن والعشرين  ضمن قيادة عمليات الجزيرة، وخلال عمليات تحرير منطقتي الصكرة والزاوية، عثرت على معسكر لتدريب عناصر لداعش لتي قامت بحرق جميع محتوياته بالكامل خلال تقدم قطعات الجيش العراقي، التي تمكنت من قتل عدد من الإرهابيين الانتحاريين الذين حاولوا القيام بعمليات تعرضية لإيقاف عملية التحرير.

وبحسب المعلومات الاستخباراتية لقيادة الفرقة السابعة فإن هذا المعسكر كان يستخدم من قبل داعش للتدريب على العمليات الانتحارية وما يسمى بالانغماسيين وعمليات التفخيخ والتفجير.

وأضاف البيان ان أغلب العمليات باتجاه قضاء حديثة كانت تنطلق من هذا المعسكر في المنطقة المعروفة بوعورتها وصعوبة الحركة خلالها، حيث تمكنت قوات الجيش العراقي من تحريرها وإنشاء سواتر وتحصينات دفاعية لحمايتها من أي عمل تعرضي.

وأشار البيان الى الاستعداد لبدء العمليات المقبلة باتجاه قضاء عنه وراوه لتحرير ما تبقى من الأراضي التي تحتلها عناصر داعش.