الثلاثاء: 3 أغسطس، 2021 - 24 ذو الحجة 1442 - 01:02 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 24 فبراير، 2017

عواجل برس / بغداد

كشف القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي،اليوم  الجمعة، عن توجيهه القوة الجوية بضرب مواقع تابعة الى تنظيم “داعش” الارهابي داخل الاراضي السورية، مشيراً إلى أن تلك المواقع كانت مسؤولة عن التفجيرات الاخيرة في العاصمة بغداد.

 

وقال العبادي في بيان صدر، اليوم، وتضمن توجيهات الى القوات المسلحة المشاركة في عمليات تحرير الموصل، تلقت “عواجل برسنسخة منه، “لقد عقدنا العزم على ملاحقة الارهاب الذي يحاول قتل ابنائنا ومواطنينا في اي مكان يتواجد فيه، حيث وجهنا اوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الارهاب الداعشي في حصيبة وكذلك في البو كمال داخل الاراضي السورية”.

وأضاف العبادي، أن “تلك المناطق هي التي كانت مسؤولة عن التفجيرات الارهابية الأخيرة في بغداد”، مؤكدأً أن “أبطال الجو نفذوا العملية للرد على الارهابيين بنجاح باهر”.

 

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، في (16 شباط 2017)، عن استشهاد 45 شخصا وإصابة 49 آخرين بانفجار سيارة مفخخة استهدفت معارض البيع المباشر بمنطقة البياع جنوبي العاصمة.

 

كما أعلنت القيادة في ، (15 شباط 2017)، عن استشهاد واصابة 25 شخصاً في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في منطقة الحبيبية شرقي بغداد.