الخميس: 21 يناير، 2021 - 07 جمادى الثانية 1442 - 04:44 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 12 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلن بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي، الأحد، أن دونالد ترامب سيلتقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأسبوع المقبل في العاصمة الأميركية واشنطن، وفيما وصف زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأخيرة إلى بغداد بـ”الجيدة”، رأى أن هزيمة تنظيم “داعش” ستوفر فرصة للعراق لتعميق علاقته مع الدول الإقليمية.

وقال ماكغورك خلال مؤتمر صحفي في مقر السفارة الأميركية ببغداد ، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي سيزور الأسبوع المقبل الرئيس ترامب في مكتبه”، لافتا إلى أن “الولايات المتحدة تضع مساعدة العراق في أولويات أمنها القومي وعلاقتنا مستدامة ومستمرة في إطار الاتفاقية الإستراتيجية بين البلدين التي تشمل كافة المجالات”.

وأضاف أن “زيارة الجبير قبل عدة أسابيع إلى بغداد كانت جيدة جدا وهذا شيء كنا نشجع عليه منذ مدة”، مؤكدا “أننا أصدقاء لكلا البلدين ونعمل على تشجيع العلاقات بينهما”.

وأشار ماكغورك إلى أن “هزيمة داعش ستوفر فرصة للعراق لتعميق علاقته مع الدول الإقليمية”، منوها إلى أن “السياسة العراقية شأن داخلي ونحن ندعم عراقا موحدا سياديا”.

وكان البيت الأبيض أعلن، الثلاثاء (7 آذار 2017)، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيلتقي في شهر آذار الحالي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.