الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 07:27 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 16 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
أصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي ،الاثنين ، مجموعة من الأوامر العاجلة والفورية الى الجهات المعنية بالتدقيق الأمني وتوفير مستلزمات الايواء والإغاثة الإنسانية للنازحين في الموصل.

 

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان, ان “الاوامر هذه جاءت بناء على مصادقة رئيس مجلس الوزراء على توصيات الفريق الاستشاري الأعلى المتعلق بخطة الإغاثة الإنسانية لعملية تحرير نينوى”.

 

وأوضح البيان , ان “الأوامر نصت على أهمية تشديد الإجراءات الأمنية في كافة المخيمات المقامة جنوب الموصل، وقيام قيادة العمليات المشتركة بإبلاغ وزارة الهجرة والمهجرين بالأعداد المتوقعة من النازحين قبل البدء بتحرير الجانب الأيمن لمدينة الموصل ليتسنى للأخيرة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتهيئة متطلبات الايواء والإغاثة، فضلاً عن قيام وزارة التجارة بارسال مفردات البطاقة التموينية الى المناطق المحررة في الجانب الايسر من مدينة الموصل خلال فترة لا تتجاوز 7 أيام”.

 

وأضاف , “كما تضمنت الأوامر قيام وزارة الهجرة والمهجرين تزويد الفريق الاستشاري الأعلى بنتائج التحقيق للحريق الحاصل في احدى الخيم داخل مخيم الخازر وبالسرعة الممكنة بالإضافة الى التنسيق مع محافظة نينوى لأرسال تفاصيل الاعمال الجارية في كافة المخيمات القائمة حالياً جنوب الموصل”.