الأحد: 17 يناير، 2021 - 03 جمادى الثانية 1442 - 07:08 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 12 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

صادق رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، على ثمانية توصيات صدرت خلال اجتماع طارئ عقد يوم أمس بشأن زيادة دعم النازحين في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان ، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي صادق، اليوم، على توصيات الاجتماع الطارئ الذي عقد في 11 آذار 2017 والمتعلق بزيادة دعم النازحين في الجانب الأيمن للموصل وتقديم الخدمات”.

وأضاف أن “توصيات الاجتماع الطارئ التي صادق عليها رئيس مجلس الوزراء تضمنت زيادة عدد المدققين ضمن فريق التدقيق الأمني إلى 100 مدقق لضمان انسيابية إيواء النازحين، وتولي وزارة النقل تأمين 50 باصا إضافيا سعة 44 راكبا تلحق بلجنة لإجلاء النازحين، وتفرغ أربعة مدراء فنيين من وزارة النقل للإشراف والسيطرة على الباصات”.

وأوضح أن التوصيات تضمنت أيضا “تولي وزارة النفط تأمين وقود بكميات 200 ألف لتر شهريا تخصص لباصات النقل، وإنجاز وزارة الهجرة والمهجرين والحكومة المحلية في محافظة نينوى إكمال الخدمات في المخيمات الحالية وسد النواقص فورا، وتولي جمعية الهلال الأحمر العراقي بالتنسيق مع القيادات العسكرية إدخال المياه والمواد الغذائية إلى المناطق المحررة وتوزيعها على الأهالي فورا”.

وتابع مكتب العبادي أن التوصيات شملت كذلك “التنسيق التام مع فريق الأمم المتحدة لتوزيع مهام تقديم الخدمات بشكل أفضل، وإرسال عدد إضافي من سيارات الإسعاف إلى مناطق النازحين”.