الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 06:44 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 29 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، الى التوجه نحو تحقيق الاستقرار كهدف استراتيجي، واستثمار ثروات الامة العربية في الاعمار.

وقال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في كلمته أمام مؤتمر القمة العربية الـ 28 المنعقد في البحر الميت في الاردن، “اننا ندعو الى التوجه نحو تحقيق الاستقرار كهدف استراتيجي وانهاء الخلافات والنزاعات الجانبية والتفكير بملايين المواطنين الابرياء النازحين والمهاجرين والمشردين من مختلف الدول العربية والذين يموتون غرقا عبر المحيطات وهم يفرون من جحيم الاقتتال الداخلي، والتركيز على مايخدم حاضرنا ويرسم مستقبلا زاهرا لشعوبنا ويسمح لهم بالعيش بسلام ومحبة في اوطانهم ويفتح لهم ابواب الأمل بغدٍ افضل”.

وأضاف، ان “ثروات امتنا يجب ان توجه للبناء والاعمار واستخدام التكنولوجيا المتطورة والعمل على بناء شبكة علاقات اقتصادية وتجارية واسعة ورفع المستوى المعيشي وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية والبيئية وللقضاء على الفقر والجوع والتخلف”.

وعد العبادي، أن “شريحة الشباب تمثل الثروة الأهم في الموارد البشرية المنتجة والفاعلة في مجتمعاتنا العربية، ولا بدّ من الاهتمام بمشاكلهم والعمل بجد على إطلاق مشاريع عربية فعالة لتطوير قدراتهم والاستفادة من طاقاتهم في جميع المجالات، والعمل على توفير فرص عمل تمنع وتحصن الشباب من الانجرار الى التطرف بكل أنواعه”.