الأحد: 17 يناير، 2021 - 03 جمادى الثانية 1442 - 03:55 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 28 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، إلى إبعاد الجامعات عن الصراعات السياسية وعدم توريط الطلبة بالخلافات، مؤكداً أن الخلافات هي من أتت بـ”داعش” ويريدون نقلها للجامعات.

 

وقال العبادي في بيان تلقت “عواجل برس”، نسخة منه “من دواعي سروري أن نكون بين أبنائنا الطلبة لنطلع على احتياجات هذه المحافظة والتعاون من أجل بناء هذا الصرح العلمي والارتقاء به”.

 

وأضاف، أن “الاهتمام بالجانب التعليمي أمر أساسي وهو مكمل لانتصارات أبطالنا على العصابات الإرهابية، حيث نقف بتحية إجلال لأبطالنا سيما وأننا في المراحل النهائية لهزيمة عصابات داعش”.

 

وأبدى العبادي، إستغرابه من دواعش الإعلام والسياسة قائلاً “كلما نصل إلى مرحلة حساسة ونحقق الانتصارات يقومون ببث المشاكل التي تؤثر سلباً على أوضاع البلد”، مؤكداً إننا “في حرب مصيرية وكل دول العالم في هكذا حرب تعطل التظاهر ولكننا نقوم بتوفير الحماية لها وحمايتها”.

 

وبين إننا “نسمح بالمعارضة في إطارها السلمي وعدم السماح بالتجاوز على المواطنين والأملاك العامة والخاصة”، مستدركاً بالقول “من لديه مشكلة مع رئيس الوزراء فلتكن مع رئيس الوزراء دون أن تؤثر على أمن البلد وسير المعركة”.

 

وخلص إلى القول “إننا نسير بالاتجاه الصحيح والعراق يتقدم وانتقل البلد من حالة التشرذم إلى مرحلة التوحد”، مبيناً أن “هدفنا توحيد البلد وتقليل الخلافات لأن الخلافات هي من أتت بداعش وهذه الخلافات يريدون نقلها للجامعات”.