الثلاثاء: 20 أكتوبر، 2020 - 03 ربيع الأول 1442 - 05:52 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 26 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

كشفت اللجنة الامن والدفاع البرلمانية الخميس عن تعرض رئيس الوزراء حيدر العبادي لضغوطات سياسية من قبل بعض الكتل لترشيح المتحزبين لوزارتي الداخلية والدفاع، فيما رفضت اختيار المتحزبين لترشيحهم لهاتين الوزارتين كي لا تجير الوزرات لاحزابهم واجنداتها السياسية.

 

وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي لـ”عواجل برس”، ان “وزارتي الداخلية والدفاع تحتاج الى اشخاص اكفاء ومستقلين قادرين على ادارة الوزارتين وان لا يعملوا لاحزابهم واجنداتها السياسية مثل ما حدث في الاعوام السابقة التي شهدت اخفاقات في وزارة الداخلية وتجيرها لحزب معيين”.

 

واضاف ان “اعضاء لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب رفضوا اختيار المتحزبين لوزارتي الداخلية والدفاع في الاجتماع السابق مع القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي”، مبينا ان “الرفض جاء وراء انتشار الفساد المالي والاداري والاخفاقات الامنية في بعض مناطق بغداد والمحافظات الاخرى”. لافتا الى ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي يتعرض الى ضغوطات سياسية من قبل بعض الكتل السياسية لاختيار المتحزبين من الاسماء التي رشحت من قبل تلك الكتل والاحزاب السياسية للوزارات الامنية”.

 
وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون عباس البياتي اعلن، الثلاثاء الماضي، عن تحديد جلستي الاسبوع المقبل لاختيار المرشحين للوزارات الشاغلة.