الجمعة: 19 أكتوبر، 2018 - 08 صفر 1440 - 12:00 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 16 أبريل، 2018

عواجل برس/ بغداد

 

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، أهمية الإعمار والبناء وتنفيذ مشاريع مهمة وتوفير فرص العمل، فيما أشار إلى أن هناك من يعمل على “محاربة” القطاع الخاص من أجل “الاستفادة” من ملايين الدولارات التي تنفقها الدولة.

وقال العبادي في كلمته خلال افتتاح معمل اسمنت استثماري في محافظة المثنى، بحسب بيان لمكتبه تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إنه “لا يوجد تحدٍ مستحيل على العراقيين”، مبيناً أن “العالم وصف ما تم تحقيقه بالانتصار على داعش بالمعجزة، وسيتم ايضا تحقيق انجاز آخر ببناء البلد وإعماره”.

 

وأضاف، “اننا على أعتاب مرحلة ونصر جديد بعد اجتياز المرحلة الخطيرة المتمثلة بتحرير الاراضي من عصابات داعش الارهابية التي استهدفت وجود البلد”، لافتاً إلى “أهمية الاستمرار والحفاظ على النصر من خلال الإعمار والبناء ووحدة البلد والقيام بالعديد من المشاريع المهمة وتوفير فرص العمل”.

وشدد العبادي، على “دعم القطاع الخاص والاستثمار”، مشيراً إلى أن هناك “من يعمل على محاربة القطاع الخاص لانه يريد ان تنفق الدولة ملايين الدولارات ليستفيد منها”.

وتابع العبادي قائلاً إن “واجب الدولة هو توفير البيئة الملائمة للقطاع الخاص وتذليل العقبات وهذا ما نعمل عليه للنهوض بهذا القطاع المهم”.