الأحد: 25 فبراير، 2018 - 09 جمادى الثانية 1439 - 03:25 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 1 فبراير، 2018

عواجل برس/ بغداد

 

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، ان هناك ضغوطا من قبل مواطني اقليم كردستان بشأن رواتبهم، مبينا انه تم تشكيل لجان لحل تلك المشاكل.

وقال مصدر برلماني لـ”عواجل برس”، إن “نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد تولى مهام إدارة الاجتماع بين رئيس الوزراء حيدر العبادي والكتل الكردستانية، حيث رحب بالعبادي وثمن حضوره الى مبنى البرلمان ليومين متتاليين وإتاحة الفرصة للاجتماع مع الكتل الكردستانية ومناقشة مطالب الكرد في قانون الموازنة الاتحادية لعام ٢٠١٨ واستكمال النقاشات التي بدأت بالأمس حول قانون الموازنة”.

وأضاف ان “العبادي اشار الى وجود ضغوط من مواطني الاقليم بالنسبة للرواتب في التوزيع”، مبينا ان “أكد انه تم تشكيل لجان لرواتب الاقليم في مجالات الصحة والتربية والمطارات وغيرها”.
وتابع ان “العبادي بانتظار النتائج النهائية لهذه اللجان لحل تلك المشاكل”.
واوضح انه “عند دخول العبادي الى القاعة كان نواب تحالف القوى جالسين في القاعة للاجتماع معه اولا”، مبينا ان ” العبادي تفاجأ بذلك وقال انه ابلغ ان الاجتماع الاول سيكون مع النواب الاكراد وليس العكس”.
وبين ان “النائب الاول لرئيس البرلمان همام حمودي طلب من نواب تحالف القوى انتظار الاجتماع مع الاكراد، حيث غادروا ودخل نواب الاحزاب الكردية للاجتماع برئاسة ارام الشيخ محمد ومع اللجنة المالية”، مؤكدا ان “اجتماع العبادي مع النواب سيكون كلا على حدة”.