الأحد: 9 مايو، 2021 - 27 رمضان 1442 - 02:17 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 3 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، لوفد من نقابة الصحفيين العراقيين التزام الحكومة باحترام حرية التعبير والإعلام، داعيا الى عدم السكوت على الأخطاء وتجنب التعميم الذي يساوي بين “المفسد والصالح”.

وذكر المكتب الإعلامي للعبادي في بيان ، إن الأخير “استقبل، اليوم، وفدا من نقابة الصحفيين العراقيين برئاسة نقيب الصحفيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي”، مشيرا الى أن “الجانبين بحثا الحديث عن العديد من القضايا التي تخص الوسط الاعلامي والاوضاع العامة للبلد”.

ونقل البيان عن العبادي قوله، إن “الانتصارات والانجازات تحققت بمجموعة عوامل واجراءات اتخذناها على صعيد تغيير مسار الدولة ومساهمة الجميع في عمليات التحرير واختيار القيادات الكفوءة للمعركة والمتفانية في الدفاع عن العراق وشعبه”، مؤكدا “أهمية وحدة الصف والكلمة للعراقيين”.

وأضاف، “اننا نقترب من تحقيق النصر النهائي ولن يكون هناك استيعاب لداعش انما القضاء عليه”، مشيرا الى “التزام الحكومة باحترام حرية التعبير والاعلام”.

وأشاد العبادي، بـ”دور الاعلام في المعركة ضد الارهاب والفساد”، داعيا الى “عدم السكوت على الاخطاء وتجنب التعميم الذي يساوي بين المفسد والصالح”.

من جهته، قدم اللامي، “التهنئة بالانتصارات والحضور المتميز للعراق في المحافل الدولية”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا في وقت سابق، الإعلام العراقي إلى أن يكون “سلطة رابعة بحق”.