السبت: 31 أكتوبر، 2020 - 14 ربيع الأول 1442 - 11:43 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 14 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي عدم وجود قوات اجنبية من دول الجوار والمنطقة على الاراضي العراقية، فيما بين ان العراق يقارع الإرهاب لحماية شعبه وشعوب دول المنطقة والعالم.

 
وقال العبادي في كلمة له في مؤتمر “حوار بغدا وحضره مراسل وكالة “عواجل برس”، ان “وحدة العراقيين وبسالتهم تعد من أقوى الأسلحة التي نمتلكها لقتال عناصر داعش”، مبينا أن “العراق يقارع الإرهاب لحماية شعبه وشعوب دول المنطقة والعالم أجمع”.

 
واضاف ان “العراقي فقط من يقاتل على الأراضي ولا تواجد اية قوات من دول الجوار أو المنطقة”، مشيرا الى ان “ما يرد في وسائل الإعلام حول وجود قوات اجنبية إنما يخص قوات داعمة للقوات العراقية وليست قوات مقاتلة”.

 
وأوضح العبادي ان “العراق لا يشكل تهديداً لأحد وقوته تمثل قوة للمنطقة والعالم”، مؤكدا ان ” الحكومة وضعت لها برنامجاً خاصا كان له الأثر الواضح في تحرير الأرض ومقارعة الإرهاب وعودة النازحين إلى ديارهم”.

 
وأشار العبادي الى ان “الحكومة كانت على علم بأن القوات المسلحة على أهبة الإستعداد لإنطلاقها في عملية تحرير الموصل العام الماضي، على العكس من المطالبات التي رات بضرورة استكمال جاهزية قواتنا لانظلاقها في تحرير محافظة نينوى “.