الأربعاء: 28 يوليو، 2021 - 18 ذو الحجة 1442 - 07:35 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 22 فبراير، 2017

عواجل رس _ بغداد

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، بدء حكومته باتخاذ خطوات لتحقيق المصالحة المجتمعية وإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما أشار إلى وجود تعاون من المواطنين في المناطق التي كانت تخضع لسيطرة التنظيم.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن الأخير “عقد اجتماعا مع فريق إعداد إستراتيجية المصالحة المجتمعية الذي يضم باحثين وخبراء وأكاديميين عراقيين ودوليين إضافة إلى مكتب رئيس الوزراء”، مبينا أنه “جرى خلال الاجتماع عرض ومناقشة الإستراتيجية وفقراتها والخطوات المتبعة في تنفيذها”.

وأكد العبادي، وفقا للبيان، “أهمية المصالحة المجتمعية وبالأخص خلال المرحلة المقبلة حيث بدأنا بخطوات تحقيقها إضافة إلى إعادة النازحين”.

وأضاف “أننا نخوض حربا من اجل السلام ، وهذه الحرب مفروضة علينا أمام عدو لا يمتلك أدنى مقومات الإنسانية”، مؤكدا أن “كل الإجراءات الأمنية والحكومية تتمثل بالاهتمام بالمدنيين”.

وتابع أن “هناك تعاونا من قبل المواطنين في المناطق التي كانت محتلة من قبل داعش وهذا يمثل نجاحا كبيرا لإستراتيجيتنا بالتعامل مع المواطنين في تلك المناطق وثقتهم بالأجهزة الأمنية”.