الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 08:11 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 29 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

عد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، أن الارهاب لايستثني اية دولة، مؤكدا أن الأمن حالة واحدة لا تتجزأ ولا يمكن ان تعيش اي دولة آمنة بمفردها.

وقال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في كلمته أمام مؤتمر القمة العربية الـ 28 المنعقد في البحر الميت في الاردن، إن “الارهاب لايستثني اية دولة ولذلك يجب التعاون وبذل كل الجهود من اجل الحفاظ على وحدة دولنا وشعوبنا من التفكك والضياع ، ومنع التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية”.

وأضاف، “اننا نعتبر أن الأمن حالة واحدة لا تتجزأ ولا يمكن ان تعيش اي دولة آمنة بمفردها، وسعادتنا بتحرير ارضنا وطرد داعش لا تكتمل الاّ بهزيمة الارهاب في كل دولة عربية تواجه هذا الخطر”، عادا أن “جامعة الدول العربية هي التي تجمعنا بمواثيقها التي قامت عليها ومنها العمل على مبدأ حفظ وصيانة استقلال دولنا وعدم التدخل في شؤونها الى جانب السعي لتوثيق التعاون بين دولنا في المجالات السياسية والاقتصادية الاجتماعية”.

وتابع، “لا بد من الوقوف هنا عند اهمية تعزيز مكانة الجامعة العربية لدى المواطن العربي الذي يتطلع الى قرارات جادة تأخذ حيز التنفيذ وتؤكد مصداقية العمل العربي المشترك، وتساعد في إخراج المواطن العربي من حالة الإحباط التي لازمته”، مشيرا الى ضرورة “تعزيز الثقة بين المواطن ومؤسسة الجامعة العربية وأن تكون بمستوى طموحاته وتطلعاته”.