الأحد: 24 يناير، 2021 - 09 جمادى الثانية 1442 - 11:00 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 27 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

تلقى رئيس الوزراء حيدر العبادي دعوة رسمية لزيارة الرياض تعقبها زيارة ولي العهد السعودي الى العاصمة العراقية، في حين كشف مصدر في وزارة الخارجية عن نية وزراء خارجية دول خليجية زيارة بغداد في اطار فتح صفحة جديدة مع العراق في مرحلة ما بعد داعش.

وبحسب مصادر، فان وزراء كل من قطر والامارات والبحرين “وعدوا” وزير الخارجية ابراهيم الجعفري بزيارة العراق في غضون الايام المقبلة وفتح علاقات جديدة لعراق ما بعد داعش ودعم العراق اقتصاديا وامنيا.

الخارجة العراقية من جانبها رحبت بهذه الزيارات المرتقبة والتي ستسهم بشكل كبير في تطبيع العلاقات مع دول المنطقة لبناء علاقات قوية مرتكزة استراتيجيا لمعالجة التحديات التي تواجه المنطقة . وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير زار العراق بعد قطيعة دامت لأكثر من 14 سنة .

من جانب اخر أفادت مصادر عراقية مطلعة، بأن ولي العهد السعودي محمد بن نايف سيزور العراق عقب زيارة سيجريها رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى العاصمة الرياض قريبا.

زيارة وزير الخارجية السعودي مهدت لزيارة مرتقبة سيقوم بها العبادي إلى الرياض، بحسب تلك المصادر، والتي تشير الى أن ولي العهد السعودي محمد بن نايف سيقوم عقب زيارة العبادي للرياض بزيارة بغداد.

زيارة الوزير السعودي والتي جاءت على خلفية دعوة كان وجهها الملك سلمان بن عبد العزيز للعبادي لزيارة الرياض ونقلها الجبير، بيد أن الاخير أكد للملك السعودي قائلا: لقد قام عدد غير قليل من كبار المسؤولين العراقيين بزيارات إلى الرياض من دون أن تبادر المملكة بزيارة مماثلة إلى بغداد.