الأربعاء: 22 نوفمبر، 2017 - 03 ربيع الأول 1439 - 06:33 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 9 نوفمبر، 2017

عواجل برس _ بغداد

نفت سلطة الطيران المدني، الخميس، منح اذن باقلاع طائرة تقل “شخصية بارزة” من مطار اربيل، مشددة على ان السلطة سباقة في تطبيق قرارات الحكومة الاتحادية.

وقالت السلطة في بيان تلقت، إن “مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبرا مفاده ان مدير سلطة الطيران المدني منح اذنا بإقلاع طائرة تقل شخصية بارزة من مطار اربيل الدولي، ونود أن نبين للرأي العام أن هذا الخبر عار عن الصحة”.

واضافت السلطة، ان “سلطة الطيران المدني كانت سباقة في تطبيق القرارات والتعليمات المتخذة من قبل الحكومة الاتحادية بصدد إغلاق المطارات ( اربيل – السليمانية ) امام كافة الرحلات الخارجية ولأي فرد في الإقليم ولا يوجد اي استثناء لأي شخصية، بل لم يجر اي اتصال بين مدير السلطة وأي موظف بهذا الخصوص ولم توجه اي عقوبة لأي كان من قبله”.

وتابعت السلطة، ان “تطبيق القانون يملك وجهاً واحداً ولا يمكن فيه التصرف بازدواجية فهذا ضد مباديء الحكومة الاتحادية ومبادئنا التي يعتبر تنفيذ القانون على رأس أولوياتها”.

يشار الى ان صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تداولت خبرا مفاده ان مدير سلطة الطيران المدني منح اذنا بإقلاع طائرة تقل شخصية بارزة من مطار اربيل الدولي.