الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 08:06 مساءً
البورصة
الثلاثاء: 4 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
اكدت لجنة النفط والطاقة النيابية اتزام العراق بقرارات منظمة اوبك واتفاق خفض انتاح النفط، فيما رجحت الى ان سعر برميل النفط سيصل الى 65 دولار في الفترة القادمة.

وقال عضو اللجنة رزاق محيبس لـ”عواجل برس”، ان “قرار منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” بتمديد تخفيض الانتاج لستة اشهر اخرى صائب ويصب في مصلحة جميع الدول خصوصا المنتجة للنفط”، مبينا ان “هذا القرار سيقلل من كمية انتاج النفط للدول المنضوية في المنظمة.

واضاف ان “العراق ملتزم بجميع قرارات منظمة اوبك واتفاق خفض انتاج النفط، خاصة الاتفاق الاخير الاعضاء المنظمة في دولة الكويت”، لافتا الى ان “تقليل الانتاج يؤدي الى تقليل العرض في السوق وزيادة الطلب على شراء وارتفاع اسعار النفط”.

واشار محيبس الى ان “القرار الاول لمنظمة اوبك ساهم في تغيير اسعار النفط وارتفاع الاسعار من 30 دولار الى 55 دولار للبرميل الوحد”، مرجحا “ارتفاع الاسعار ليصل سعر برميل الى 65 دولار في الفترة القادمة بعد اجتماع اعضاء المنظمة في الكويت

وكانت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” قررت، بالشهر الماضي، لتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط إلى النصف الثاني من العام الحالي يزداد لكن بشرط مشاركة روسيا والمنتجين المستقلين الآخرين.