الثلاثاء: 17 سبتمبر، 2019 - 17 محرم 1441 - 07:12 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 12 سبتمبر، 2019

عواجل برس / بغداد 

توقع متنبئون جويون عودة الأجواء الصيفية الأسبوع المقبل، في ظل المؤشرات على عودة درجات الحرارة اعتباراً من مساء الاثنين أو يوم الثلاثاء في مدن الشمال والوسط.

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي، في منشور على صفحته في “الفيس بوك” وتابعته “اعواجل برس”، اليوم الخميس، إن “اجواء البلاد لن تشهد تغييراً في المناطق كافة حيث سيكون الطقس صحوا بسبب استمرار سيطرة الضغط الجوي المرتفع”.

وأضاف، أن “درجات الحرارة العظمى ستسجل في “ذي قار والبصرة ٤٣، وفي الديوانية والسماوة وميسان ٤٢، تليها ديالى وواسط وبابل والنجف ٤١، ثم بغداد 40، وكربلاء وصلاح الدين ٣٩، والأنبار ٣٧، وأربيل ٣٦، ودهوك والموصل وكركوك ٣٥، وتذيلت الترتيب السليمانية ٣٢ مئوية”.

بدوره قال المتنبئ صادق عطية، إن “الاسبوع المقبل سيشهد عودة الاجواء الصيفية، بسبب؛ تمركز مرتفع جوي في طبقات الجو العليا فوق مدن وسط وجنوب البلاد إثر غلق التيارات الحارة الصاعدة، ومنخفض جوي علوي على شكل أخدود بارد هو الاول في هذه المنطقة، ويعتبر بداية لمسيرة المنخفضات الخريفية على سواحل بلاد الشام حيث يدفع تيارات هوائية دافئة نحو البلاد، ومنخفض سطحي حراري متمركز فوق البلاد”.

وأشار إلى أن “الأجواء ستكون صيفية عادية دون تغيير لنهار اليوم الخميس وتبقى درجات الحرارة قريبة من معدلاتها يوم الجمعة ايضا مع ارتفاعها بشكل طفيف يوم السبت”، لافتاً الى “وجود ارتفاع بدرجات الحرارة بداية الاسبوع المقبل في عموم المدن يبدأ من يوم الاحد”.

وأضاف، أن “فرص الامطار الرعدية المتفرقة ستكون حاضرة في مناطق من مدن الشمال، في حين ترتفع معدلات الرطوبة النسبية السطحية في مدن الجنوب البصرة وميسان وذي قار للايام الاحد والاثنين”، مؤكداً “أنخفاض درجات الحرارة اعتباراً من مساء يوم الاثنين أو الثلاثاء في مدن الشمال والوسط واستمرار الارتفاع في الجنوب مع انخفاض طفيف”.