الأثنين: 22 يوليو، 2019 - 18 ذو القعدة 1440 - 09:06 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 19 يونيو، 2019

عواجل برس / نفت اللجنة الدولية للصليب الاحمر، اليوم الاربعاء، ما تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول إعلان عن حصول الصليب الأحمر على معلومات وصور لأسرى عراقيين من الحرب العراقية الإيرانية وطُلب من العائلات مراجعة الصليب الأحمر للإستفسار عن اقربائهم المفقودين، فيما أوضحت ان هذه المنشورات كاذبة.

وقالت اللجنة في بيان تلقته ” عواجل برس” انها لم تصدر أي قوائم جديد لاسرى عراقيين في ايران، مبينةص انه في حال كان هناك بيان عن اللجنة الدولية فستقوم بالاعلان عنه حصراً على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

واضاف البيان، أن آخر وجبة تبادل أسرى حصلت بين جمهورية العراق والجمهورية الإسلامية في ايران قد تمت بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر في شهر شباط 2003.

وتابع البيان، “تود اللجنة الدولية أن تؤكد أن ملف الأسرى بين الجانبين العراقي والإيراني قد تم الإعلان رسمياً عن غلقه من قبل الحكومتين في العام 2011 ولايوجد أي أسير حرب في كلا البلدين”.

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي قد نشرت خبراً مفاده ان هناك معلومات وصور لدى الصليب الاحمر الدولي عن اسرى عراقيين في ايران حالياً وعلى ذويهم مراجعة اللجنة الدولية.