الجمعة: 23 أكتوبر، 2020 - 06 ربيع الأول 1442 - 08:00 صباحاً
رياضة
السبت: 31 ديسمبر، 2016

عواجل برس _ بغداد
تدخل منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم اليوم السبت جولة جديدة من الصراع باقامة اربع مباريات ضمن الدور الخامس عشر من المرحلة الاولى .
وتطمح الفرق المتبارية الى خطف النقاط الثلاث لإدخال الفرحة في قلوب جماهيرها وهي تودع اليوم الاخير من عام 2016 فمنها تبحث المنافسة على كراسي المقدمة ، واخرى تطمح الى الهروب من دائرة الخطر.
ويشهد ملعب القوة الجوية ابرز المواجهات التي سيكون طرفها اصحاب الارض وفريق النفط المتصدر والتي يصعب التكهن في نتيجتها لقوة الفريقين هذا الموسم بالرغم من انها تقف في مصلحة الصقور الذي يراهن لاعبيه على عاملي الارض والجمهور اذ لم يتعادل او يخسر على ملعبه وبالتالي انه تواق للتقدم الى الامام لاسيما انه يقف في المركز9 برصيد 19 نقطة ولديه 6 مباريات مؤجلة . وفي المقابل يطمح فريق النفط الى الانفراد بالصدارة وعدم التفريط بنقاط اللقاء اذ يبلغ رصيده 27 نقطة متقدما بفارق الاهداف عن فريقي الطلبة ونفط الوسط المؤجلة مباراته مع النجف في هذا الدور ، كما يتطلع الى مواصلة نتائجه الايجابية والحفاظ على سجله خاليا من الخسارة منذ 9 ادوار متتالية فضلا عن نجاحه بعدم التعثر امام الفرق الجماهيرية اذ تعادل مع الزوراء والطلبة .

ويحزم فريق الشرطة حقائبه متجها نحو ملعب جذع النخلة بالمدينة الرياضية في البصرة في مواجهة صعبة امام فريق نفط الجنوب ، ويطمح فريق القيثارة الى تحقيق اكثر من غاية اولها استعادة نغمة الفوز بعد ان فرط بسبع نقاط في مبارياته الثلاث الاخيرة بتعادله مع الزوراء وخسارته امام الجوية وكربلاء ، وثانيهما مصالحة جماهيره للاقتراب من اهل القمة اذ يقف حاليا في المركز الخامس برصيد 22 نقطة وبفارق 5 نقاط عن مضيفه صاحب المركز 11 المنتشي بفوز ثمين على جاره الميناء في الدور الماضي التي ستعطيه زخما معنويا كبيرا في التقدم لمراكز افضل .
ويحتضن ملعب امانة بغداد اليوم لقاءا مهما بين اصحاب الارض وفريق الميناء القادم من البصرة لاسيما ان الفارق بينهما نقطة واحدة لمصلحة فريق الميناء برصيد 22 نقطة في المركز السادس وبغداد سابعا كما انهما يبحثان عن التعويض بعد ان تعرضا الى الخسارة في الدور السابق .
ويتجدد الصراع لكن هذه المرة في دائرة الخطر بلقاء كربلاء مع البحري في ملعب الاول لاسيما الفارق بينهما نقطة واحدة لمصلحة اصحاب الارض برصيد 10 نقاط في المركز 15 في حين يقف البحري في المركز 17 وله 9 نقاط .

وقرر اتحاد الكرة تاجيل ثلاث مباريات الى اشعار اخر وهي نفط الوسط مع النجف و زاخو مع الكرخ واربيل مع فريق الحسين .