السبت: 23 يناير، 2021 - 09 جمادى الثانية 1442 - 11:23 صباحاً
رياضة
الجمعة: 24 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

ارتقى فريق القوة الجوية الى المركز الثالث في الدوري الممتاز بكرة القدم بعد ان جدد فوزه على فريق زاخو بهدف واحد من دون رد في المباراة التي جرت اليوم في ملعب القوة الجوية ضمن الدور الاول من انطلاق المرحلة الاولى .

وسجل هدف الفوز اللاعب  بشاررسن في الدقيقة 45، واهدر المهاجم امجد راضي ضربة جزاء .

ورفع فريق الجوية رصيده من النقاط الى 36 نقطة وله مباراتين مؤجلتين، في حين بقي فريق زاخو في المركز السادس عشر برصيد 11 نقطة متقدما بفارق الاهداف عن البحري .

وتقدم فريق الميناء الى المركز الخامس بعد رجوعه الى محافظته البصرة من مدينة الصدر بتجديده الفوز على فريق نادي الحسين بهدف نظيف حمل امضاء اللاعب حسام مالك في الدقيقة 70 ليرفع رصيد فريقه الى 35 نقطة متخلفا بفارق الاهداف عن فريق الزوراء . بينما ظل فريق الحسين في المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة .

وعاد فريق النجف من البصرة بالنقاط الثلاث بعد جدد فوزه على البحري بهدفين مقابل هدف واحد .وتقدم فريق النجف اولا عن طريق المحترف السوري عدي جفال في الدقيقة 27 الا ان علاء عذاب عادل الكفة براسية في الدقيقة 37 للبحري في اول مباراة له مع الفريق منتقلا من الحدود ، ونجح احمد الدوني في احراز هدف الفوز للنجف من ضربة جزاء منحها الحكم هيثم محمد علي بعد اعثار للاعب ظاهر حميد من قبل المدافع سامي جبر ليسددها الدوني على يسار الحارس في الدقيقة 44.

واصبح رصيد النجف 31 نقطة في المركز الثامن ، بينما بقي فريق البحري في المركز السابع عشر برصيد 11 نقطة .

وفشل فريق السماوة على ارضه في تحقيق نتيجة ايجابية بخسارته امام ضيفه فريق  امانة بغداد بهدف واحد للاشي وهي النتيجة نفسها في المرحلة الاولى لمصلحة بغداد .

وسجل هدف الفوز لبغداد اليوم  اللاعب عبدالله عبد الامير في الدقيقة 9 ليرفع رصيد فريقه من النقاط الى 29 نقطة في المركز التاسع . وبقي السماوة في المركز ما قبل الاخير ” الثامن عشر ” برصيد 9 نقاط متقدما بفارق الاهداف عن صاحب المركز الاخير الكرخ .

وتكرر سيناريو المرحلة الاولى بين مباراة نفط الجنوب ونفط الوسط بعد ان انتهت مباراتهما بالتعادل لكن هذه المرة 2-2 .

وتقدم فريق نفط الجنوب بهدفين عن طريق اللاعبين باسم علي في الدقيقة 45  وجاسم فيصل في الدقيقة 58 الا ان فريق نفط ميسان استفاق في الدقائق العشر الاخيرة اذ تمكن من تقليص الفارق بواسطة اللاعب كرار علي في الدقيقة 83 قبل ان يعيد احمد سعيد الكفة في الدقائق الاخيرة ليحافظ على مركزه العاشر برصيد 23 نقطة في حين وقف نفط الجنوب في المركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة .

وفي المباراة الاخيرة التي جرت اليوم تعادل كربلاء مع الحدود 1-1 ليبقى الفارق بينهما نقطة واحدة لمصلحة الاول الذي اصبح رصيده 21 نقطة في المركز الحادي عشر بينما فريق الحدود في المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة    .

وتستكمل منافسات الدور الاول يوم السبت باقامة ثلاث مواجهات الاولى بين  المتصدر النفط ووصيفه نفط الوسط في ملعب الاول فيما يحتضن ملعب الشعب الدولي مباراتين  الاولى ستجمع الكهرباء مع الزوراء , والثانية قمة جماهيرية بين الشرطة والطلبة .