الثلاثاء: 20 أكتوبر، 2020 - 02 ربيع الأول 1442 - 11:54 مساءً
رياضة
الجمعة: 20 يناير، 2017

 

عواجل برس / بغداد 

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم مواعيد واماكن منافسات الجولة الاخيرة من المرحلة الاولى من الدوري الممتاز التي تستهل اليوم ,الجمعة, بإقامة مباراتين اذ يضيف فريق الكرخ على ملعبه فريق كربلاء  في الساعة الثانية من بعد الظهر ، ويلعب فريق القوة الجوية مع فريق الحدود في ملعب الشعب الدولي في الساعة الرابعة والنصف عصرا .

ويطمح فريق الجوية الى مصالحة جمهوره باستعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في الادوار الثلاث وكلفته كثيرا بنزف 6 نقاط بتعادله مع فرق الوسط والمؤخرة ” السماوة ونفط ميسان واخرها مع الكرخ ” ، لذا فانه لابديل له سوى تحقيق النقاط الثلاث من اجل الاقتراب من المنافسة على اللقب اذ يحتل حاليا المركز 7 من 25 نقطة ولديه 6 مباريات مؤجلة وبالرغم من ان كفة الجوية راجحة  في ضوء الفوارق والامكانات لمصلحته الا ان كرة القدم لا تعرف المستحيل فالمفاجأة واردة وخصوصا ان فريق الحدود يظهر بمستوى جيد امام الفرق الجماهيرية ويكون قريبا من تحقيقها حتى ان اغلب خساراته تكون بفارق هدف واحد. لذا فانه يتطلع الى الخروج بنتيجة ايجابية في اخر مبارياته في هذه المرحلة التي لعبها جميعا ليقف في المركز 11 برصيد 20 نقطة .

وفي المباراة الثانية يحدو الامل فريق الكرخ الى كسب نقاط مباراته امام مضيفه كربلاء للهروب من دائرة الخطر وهو يدخل اللقاء بمعنويات عالية بعد ان حقق مفاجاة في الدور السابق بتعادله مع الجوية بقيادة مساعد المدرب احمد عبد الجبار خلفا للمقال المدرب احمد دحام . ويحتل المركز 18 برصيد 9 نقاط من 17 مباراة ، وفي المقابل يبحث فريق كربلاء العودة الى محافظته بنتيجة ايجابية وعدم التفريط بنقاط المباراة بعد تعادله على ارضه في الدور السابق مع نفط ميسان ليقف في المركز 17 من نفس العدد من المباريات وله مباراتين مؤجلتين .

وتتواصل مباريات هذا الدور يوم السبت بلقاءات نفط الوسط مع البحري في ملعب كربلاء الدولي ، والنفط مع امانة بغداد في ملعب الاول ، ونفط الجنوب مع السماوة في ملعب المدينة الرياضية .ويلعب يوم الاحد فريقا الطلبة مع الكهرباء في ملعب الشعب الدولي في الساعة الثانية من بعد الظهر تعقبها مباراة الزوراء مع زاخو في الساعة الرابعة والنصف ، ويضيف فريق النجف فريق نادي الحسين .

ويسدل الستار على مباريات المرحلة الاولى يوم الاثنين بلقاء القمة بين الشرطة والميناء في ملعب الشعب الدولي .

ويتصدر فريق النفط لاتحة ترتيب الفرق برصيد 33 نقطة يليه فريق الزوراء في المركز الثاني وله 32 متقدما بفارق الاهداف عن فريق الميناء يليه نفط الوسط برصيد 31 نقطة .