الأربعاء: 28 يوليو، 2021 - 18 ذو الحجة 1442 - 07:38 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 15 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، عن حصيلة القتلى والجرحى الذين سقطوا في تظاهرة ساحة التحرير ببغداد التي انطلقت يوم السبت الماضي، فيما نفت مقتل متظاهرين بإطلاقات نارية.

وذكرت الوزارة في بيان لها إنها استقبلت “خلال يوم التظاهرة التي نظمت يوم السبت المصادف 11 شباط 2017 في مستشفيات دائرة صحة بغداد/ الرصافة (بصورة رئيسية) ودائرة مدينة الطب وبعض مستشفيات دائرة صحة بغداد/ الكرخ أعدادا من المتظاهرين نتيجة حالات الاختناق وحالات إصابة بجروح وخدوش بين الكشف الأولي عن إصابتها بقطع مطاطية ورضوض ناتجة عن شدة خارجية، تم معالجتهم تحفظيا واخرجوا متحسنين في نفس اليوم”.

وأضافت أن “عدد الجرحى من المتظاهرين الذين يتلقون علاجهم لحد الآن في مستشفيات دائرة صحة بغداد/ الرصافة ودائرة مدينة الطب (10) جرحى فقط وجروحهم جميعا ناتجة عن إصابات بقطع مطاطية أو كسور، مؤكدة أنه “لا توجد أي إطلاقات نارية في إصابات المرضى الراقدين حاليا وحالتهم متابعة من قبل الأطباء الاختصاص لحين اكتسابهم الشفاء التام”.

وأوضحت الوزارة أن “حالات الوفيات عددها خمس، أربع من المدنيين وواحدة من القوات الأمنية”، مبينة أنه “تم تسليم الوفيات الأربع من المدنيين إلى دائرة الطب العدلي وتم إصدار تقرير الطب العدلي الأولي الذي يشير إلى أسباب الوفاة والتي لم تؤشر إلى وجود إطلاقات نارية وان أسباب الوفاة ناتجة عن مقذوفات دخانية وإصابات رضية شديدة”.