السبت: 24 أكتوبر، 2020 - 07 ربيع الأول 1442 - 12:22 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 19 فبراير، 2020

بغداد/ عواجل برس

اعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة سيف البدر، الاربعاء، عن مغادرة الجالية العراقية من مدينة ووهان الصينية من المؤسسة الصحية التي استضافتهم في بغداد هذا اليوم بعد ان اكملوا مدة أسبوعين كاملين في احد المؤسسات الصحية في بغداد وتم التأكد من سلامتهم من الأمراض الانتقالية سيما فايروس كورونا المستجد بعد معاينتهم من قبل لجنة طبية متخصصة من اطباء استشاريين في المجال.

جاء ذلك بحضور معاون مدير عام الصحة العامة في الوزارة اسعد مهدي وباشراف ومتابعة الكوادر الطبية والصحية المخصصة لمتابعة المستضافين في المستشفى.

وقدم وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي الشكر والتقدير للجهود المباركة التي بذلها المنتسبون لمتابعة الحالة الصحية للجالية العراقية والمركز الصحي في مطار بغداد الدولي ومستشفى الفرات في دائرة صحة الكرخ ودائرة مدينة الطب وكل من قدم الدعم والإسناد لهم في جميع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات.

الجدير بالذكر ان الجالية العراقية تم وصولها واستقبالها في احدى مؤسسات الوزارة الصحية وبإشراف الوكيل الاداري للوزارة هاني العقابي وفريق طبي متخصص وتم التأكد من خلوهم تماما من الإصابة، وتؤكد الوزارة عدم وجود أي حالة اصابة او اشتباه في جميع مناطق العراق.