الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 04:15 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 15 يناير، 2017

عواجل برس / بغداد

أكد عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية فارس بريفكاني، الاحد، أن لجنته ستستضيف وزيرة الصحة عديلة حمود اليوم لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل الوزارة، موضحا أن من بين تلك القضايا انتشار الادوية منتهية الصلاحية وغير المرخصة وحبوب “الهلوسة“.

 

وقال بريفكاني ، إن “هناك ضعفاً مؤشراً على الرقابة الموجودة في المنافذ الحدودية، ما تسبب بدخول كميات كبيرة من الادوية منتهية الصلاحية او غير المرخصة”، مبيناً أن “هناك انتشار ملحوظ لظاهرة الحبوب الهلوسة المخدرة التي تهدد حياة الشباب بشكل خطير“.

 

وشدد على “ضرورة ايجاد معالجات حقيقية وتشخيص مواقع الخلل بشكل دقيق، من خلال التعاون والتنسيق بين الاجهزة الامنية والمنافذ الحدودية ووزارة الصحة”، لافتا الى ان “تجار الادوية التالفة وغير المرخصة والمخدرات وحبوب الهلوسة والمتعاملين بها هم لايقلون خطرا عن الجماعات الارهابية وتنظيم داعش“.

واشار البريفكاني، الى ان “اللجنة ستعمل وخلال استضافة وزيرة الصحة اليوم على مناقشة هذا الامر، اضافة الى مناقشة الوضع الصحي في المناطق المحررة ومناطق القتال ضد داعش“.

 

وكانت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة، اعلنت في (12 كانون الاول 2016)، عن ضبط سيارة تحمل 70 كارتونا من الأدوية غير المجازة في جانب الرصافة من العاصمة بغداد.