الخميس: 20 يونيو، 2019 - 16 شوال 1440 - 05:00 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 12 يونيو، 2019

عواجل برس/بغداد

علنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاربعاء، عن توفيرها عشرة سيارات اسعاف، لمساعدة الجهود الطبية في مناطق محددة مسبقا لحاجتها الماسة اليها.

وقال بيان للمنظمة مترجم اطلعت عليه ” عواجل برس” ، ان “خدمات النقل الطبي في مخيمات الايواء والمناطق التي عاد اليها سكانها، تعاني من ضعف كبير، ضاعفه تزايد اعداد النازحين العائدين الى مناطقهم بعد الاستقرار الامني المتحقق، الامر الذي تطلب توفير سيارات نقل طبية متخصصة”.

وتابع “تم ارسال سيارات الاسعاف للعمل في المحافظات صلاح الدين، نينوى، حيث المناطق التي عاد اليها سكانها، وكذلك الى اربيل ودهوك، في مخيمات الايواء للنازحين”.

واضافت “يواجه العراقيون في هذه الظروف مصاعب شديدة في عملية النقل الطبي لانقاذ الحياة وخصوصا للنساء والاطفال والعاجزين،، بسبب شحة السيارات المخصصة لنقل المرضى، والتاخير الذي يتسبب به ذلك في نقاط التفتيش، بالاضافة للتكاليف المالية العالية لعملية نقل المرضى الى المستشفيات”.
يشار الى ان عدد سيارات الاسعاف التي تبرعت بها منظمة الصحة العالمية، قد وصل الى الان 151 سيارة، موزعة على محافظات العراق الاكثر تاثرا بالحرب والنزوح، فيما يتوقع ان تصل عشرين سيارة اخرى خلال الاشهر القليلة القادمة.