الأثنين: 21 يونيو، 2021 - 11 ذو القعدة 1442 - 01:13 صباحاً
رياضة
الثلاثاء: 28 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

تدخل منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم يوم غد الاربعاء مرحلة جديدة من الصراع بانطلاق مباريات الدور الثاني من المرحلة الثانية باقامة 5 مباريات اذ تلتقي في الساعة الثالثة عصرا فرق اندية الكهرباء مع القوة الجوية في ملعب الاول ، والميناء مع البحري في ملعب الفيحاء في البصرة ، ونفط ميسان مع امانة بغداد في ملعب الميمونة ، ويضيف زاخو فريق كربلاء ،وستكون المباراة الاخيرة في الساعة الرابعة والنصف عصرا في ملعب الشعب الدولي بين الشرطة وفريق الحسين .
ففي المباراة الاول يبحث فريق الجوية عن تكرار فوزه على مضيفه الكهرباء 1- صفر في المرحلة الاولى ومواصلة نتائجه الايجابية وبالتالي الارتقاء الى الوصافة في مسعى لتعثر منافسيه اذ يحتل المركز 5 برصيد 39 نقطة ولديه مباراتين مؤجلتين بالرغم من ان مهمته ستكون صعبة لان منافسه يبحث عن رد الاعتبار وعدم مواصلة نزف النقاط لاسيما انه تعرض في بداية مشواره في المرحلة الثانية الى خسارة قاسية برباعية امام الزوراء ويقف في المركز 14 برصيد 16 نقطة .
ويتطلع فريق الشرطة الى حصد نقاطه مباراته امام فريق الحسين لتحقيق اكثر من هدف ابرزها انتزاع المركز الثاني اذ يقف حاليا في الترتيب الرابع برصيد 37 نقطة وبفارق 4 نقاط عن المتصدر النفط ، وهو ليس ببعيد عليه نظرا لارتفاع معنوياته في ضوء الفوز المهم الذي حققه على الطلبة في مستهل مشواره في المرحلة الثانية ، كما يعمل على عدم وقوع المفاجاة التي كلفته كثيرا في المرحلة الاولى بتعادله 1-1 مع فريق الحسين الذي يطمح الى الخروج بنتيجة ايجابية للابتعاد عن مرحلة الخطر اذ يحتل المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة اذ يتقدم بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الاخير الكرخ .
ويشهد ملعب الفيحاء مواجهة قوية في ديربي البصرة بين الميناء والبحري لما لها اهمية كبيرة للفريقين اذ يحاول فريق السفانة في ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد اولهما تحقيق النقاط الثلاث لمواصلة الاقتراب من فرق المقدمة ودخول المربع الذهبي في حالة تعثر خصومه ،وعدم تكرار سنياريو المرحلة الاولى بخسارته امام البحري الذي يعرف جيد ان مهمته صعبة في ضوء النتائج الايجابية التي يحققها منافسه ، فضلا عن تردي نتائجه اذ لم يستطع من تحقيق اي فوز في اخر 9 مباريات له مما ادى الى تراجعه مراكزه ليكون في دائرة الخطر في المركز السابع عشر برصيد 11نقطة ،ويقف الميناء في المركز السادس برصيد 35 نقطة.
ويراهن فريق نفط ميسان على ملعبه لرد الدين لضيفه امانة بغداد الذي فاز في المرحلة الاولى 2-1 ولم يستطع صاحب الارض من الفوز في اخر 5 مباريات اذ تعادل في 4مباريات على التوالي ليصبح في المركز 10 برصيد 23 نقطة اما فريق بغداد فيأمل في الرجوع الى العاصمة وفي جعبته النقاط الثلاث لتحسين موقعه التاسع برصيد 29 نقطة .
وفي المباراة الاخيرة يبحث فريق زاخو عن فوزه الاول في ارضه لمصالحة جمهوره وهو يستقبل فريق كربلاء الذي يحاول العودة الى دياره بنتيجة جيدة على اقل تقدير التعادل وهو الذي حصل في المرحلة الاولى بين الفريقين 1-1. ويقف كربلاء في المركز 11 برصيد 21 نقطة اما زاخو في الترتيب 16 برصيد 11 نقطة .
وتستكمل مباريات هذا الدور يوم الخميس باقامة 4 لقاءات ابرزها مباراة القمة بين الزوراء والطلبة في الساعة الخامسة عصرا في ملعب الشعب الدولي ، ويشد فريق النفط الرحال صوب النجف لمواجهة اهل الدار . ويضيف نفط الوسط فريق السماوة صاحب المركز ما قبل الاخير . ويستقبل فريق الكرخ متذيل القائمة فريق نفط الجنوب .وتقام المباريات الثلاث في الساعة الثالثة عصرا .
ويتصدر فريق النفط القمة برصيد 41 نقطة يليه فريق الزوراء في الوصافة برصيد 38 نقطة متقدما بفارق الاهداف عن فريق نفط الوسط الذي يمتلك مباراة مؤجلة .