الثلاثاء: 26 يناير، 2021 - 12 جمادى الثانية 1442 - 05:00 صباحاً
ثقافة وفن
الأربعاء: 25 نوفمبر، 2020

عواجل برس / بغداد 

اختتمت مؤسسة الشارقة للفنون، اليوم الاربعاء، الدورة الثالثة من منصة الشارقة للأفلام بإعلان الفائزين بجوائزها في الفئات الروائية والوثائقية والتجريبية.

واختارت لجنة تحكيم الأفلام الروائية افلام : «أسماء الورود» إخراج بهمان تافوسي كأفضل روائي طويل، “وتيقظ واستعد” إخراج فام ثين كأفضل روائي قصير، فيما حصل فيلم «النساء» إخراج إيمان فاخر على تنويه خاص، وحظي فيلم «عار» إخراج عبد الله البن حمضة بثناء لجنة التحكيم.

كما اختارت لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية: «أمهات الأرض» إخراج دييغو وألفارو سارمينتو كأفضل وثائقي طويل، و« لم أرَ شيئاً، رأيت كل شيء» إخراج ياسر قصاب كأفضل وثائقي قصير، وحصل فيلما «كيف يشعر الهواء» إخراج خولة مالك، و«شجرة الراغبين» إخراج سيلفينا دير على تنويه خاص.

وعن فئة الأفلام التجريبية فازتً أفلام : «مرجل الساحرة» إخراج برانسلاف جانكيك كأفضل تجريبي طويل، و«اربطوا أحزمة مقاعدكم عند الجلوس» إخراج سمير رضوان كأفضل تجريبي قصير، وحصل فيلم «التهديد الوهمي» إخراج جريمي أرنفيلد على تنويه خاص.
وقدمت المنصة خلال دورتها الثالثة ، أكثر من 60 فيلماً لمخرجين معروفين وناشئين من جميع أنحاء العالم، من بينها أفلام تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأخرى حاصلة على جوائز عالمية، حيث تم عرض هذه الأفلام على الإنترنت، وفي عدة مواقع في إمارة الشارقة ./انتهى