الثلاثاء: 20 فبراير، 2018 - 04 جمادى الثانية 1439 - 09:41 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 14 فبراير، 2018

عواجل برس – بغداد

وضع فريق مانشستر سيتي الانكليزي قدمه الأولى في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بانتصاره العريض ذهاباً على حساب مضيفه بازل السويسري 4-صفر، في المباراة التي احتضنها ملعب سانت جاكوب بارك مساء الثلاثاء ضمن منافسات ذهاب دور الـ16.

وبدأ مانشستر سيتي المباراة بالشكل الأمثل حيث نجح فريق جواريولا في السيطرة على الكرة وخلق مجموعة من الفرص الخطيرة على مرمى أصحاب الأرض، والتي تمكن من استثمارها سريعاً عبر إلكاي جوندوجان الذي نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 14، قبل أن يعود البرتغالي برناردو سيلفا بعد ذلك بِـ 4 دقائق لمضاعفة النتيجة، قبل أن يسجل النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الهدف الثالث في الدقيقة 23، وعاد الألماني إلكاي جوندوجان لتسجيل الهدف الرابع للضيوف والشخصي الثاني له في الدقيقة 53.

ومن المنتظر أن يكمل مانشستر سيتي طريقه نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد مباراة إياب دور الـ16 التي سيستقبل فيها بازل على ملعب الاتحاد يوم 7 مارس المقبل، حيث أن فريق غوارديولا لا يحتاج سوى للحفاظ على تقدمه المريح بِـ رباعية نظيفة من أجل المرور إلى الدور المقبل.

ويشعر ​غوارديولا​ بسعادة كبيرة بعد الفوز الذي حققه الفريق في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال مؤكدا ان الامور لم تنته بعد والفريق سيلعب مباراة الاياب بتركيز عالي.

وفي حديث لشبكة بي تي سبورت البريطانية قال غوارديولا: “تحقيق نتيجة كبيرة خارج ملعبك تعد جيدة ،وقد وضعنا قدما في دور الثمانية، ما زال هناك 90 دقيقة سنخوضها بمنتهى الجدية”.

وأضاف: “موقف الفريق جيد للغاية في دوري الابطال، ونحن في  الصدارة بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقينا في الدوري، وتأهلنا لنهائي كأس الرابطة،ومن الممكن أن نتأهل يوم الاثنين لربع نهائي كأس إنكلترا حين سنواجه ويغان اتلتيك”.

 وختم بالقول: “كما قلنا منذ بداية الموسم،سنلعب كل مباراة وكانها مباراة كاس وسنكون جديين كثيرا “.