الجمعة: 15 نوفمبر، 2019 - 17 ربيع الأول 1441 - 10:20 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 12 سبتمبر، 2019

عواجل برس / بغداد   أعلنت هيئة السياحة التابعة لوزارة الثقافة، الخميس، عدم منحها اي موافقة او اجازة للفنادق السياحية من اجل ممارسة العاب القمار بكافة اصنافها.

 

وقال مدير العلاقات والاعلام بالهيئة محمد حسن الرفيعي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /عواجل برس/، إن “الهيئة لم تمنح اصحاب الفنادق السياحية المختلطة والمرافق السياحية المجازة من قبلها، اي موافقة او اجازة لممارسة العاب القمار بكل اصنافها، استنادا الى قانون الهيئة الذي يمنع تناول وبيع الخمور في جميع انواع المرافق السياحية والتي تعني بالفنادق والمطاعم والمنتجعات السياحية وكذلك الكوفي شوب ومحال اللهو”، داعيا اصحاب هذه المرافق الى “الالتزام بالقوانين والتعليمات الخاصة بالهيئة لكون مخالفتها تترتب عليها تبعات قانونية”.

 

وأضاف الرفيعي، أن “الهيئة تعمل من خلال فرق جوالة على مدار اليوم، من اجل رصد هذه المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين لما تمثله هذه الظاهرة من مخالفة للعمل السياحي، اضافة الى ان هذا العمل، يعتبر اساءة لتقاليد وعادات المجتمع العراقي”.

 

واشار الرفيعي إلى “وجود تنسيق مع وزارة الداخلية بمساندة عمل الهيئة من اجل الحد من هذه الظواهر غير المرغوب فيها”، مشددا على انها “خارجة عن تقاليد المجتمع العراقي المحافظ”.