الأربعاء: 22 نوفمبر، 2017 - 03 ربيع الأول 1439 - 01:51 صباحاً
رياضة
الثلاثاء: 14 نوفمبر، 2017

عواجل برس – بغداد

 

سيفقد عشاق نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 أحد أكبر المنتخبات في تاريخ لعبة كرة القدم، حيث فشل المنتخب الإيطالي (بطل العالم 4 مرات) في ترجمة أي من الفرص العديدة التي سنحت له ليخرج بتعادل سلبي أمام ضيفه منتخب السويد في لقاء الإياب من الملحق الأوروبي المؤهل للعرس العالمي الذي اقيم مساء الاثنين في ملعب الاخير. وبفضل فوزه ذهابا 1- صفر في العاصمة ستوكهولم فقد حصد منتخب السويد بطاقة التأهل بعد أن كان أقل المرشحين للفوز بها.

وسيغيب منتخب إيطاليا لكرة القدم، الفائز بلقب بطولة كأس العالم أربع مرات، للمرة الثانية عن المونديال ، وذلك بعد غيابه عن هذه المنافسة الكبرى التي جرت في السويد في عام 1958.

وفشل المنتخب الإيطالي في تقديم مستوى كبير في مرحلة المجموعات المؤهلة للمونديال ، حيث احتل المركز الثاني في مجموعته خلف نظيره الإسباني الذي حجز بطاقة التأهل المباشر.

وفي المقابل ، فقد قدم منتخب السويد مستوى أفضل نسبياً في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018، قبل أن يحسم أدائه القوي في الملحق الأوروبي بهدف نظيف على إيطاليا في مجموع المباراتين.

واعرب الحارس جيانلويجي بوفون قائد منتخب إيطاليا لكرة القدم عن خيبة امل كبيرة بعد هذه النكسة معلنا بنفس الوقت اعتزاله اللعب الدولي والدموع تتساقط من عينيه .

وقال بوفون وفي حديث صحفي نقلته البي بي سي:” نشعر بالاسف لكل شيء، للناس الذين حضروا ليساندونا، لقد فشلنا في شيء مهم جدا”. واضاف: “من المؤسف أن اخر مباراة لي مع المنتخب أسفرت عن عدم تأهلنا لكأس العالم”.

وتابع:”لقد فشلنا في تحقيق الهدف الذي كان مهما بالنسبة لإيطاليا واشعر باحباط كبير من هذه النتيجة وليس من نهاية مسيرتي مع إيطاليا، فالكل سيصل الى هذه المرحلة ويتخذ القرار الصحيح”.

وختم:”كنا على يقين بان اللقاء سيكون صعب وذلك بعد نتيجة الذهاب، لعبنا تحت ضغط كبير”.