الأثنين: 12 أبريل، 2021 - 29 شعبان 1442 - 01:03 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 28 فبراير، 2021

عواجل برس/بغداد

 

أوضح السفير الصيني لدى بغداد، تشانغ تاو، الأحد، أسباب تبرع بلاده للجانب العراقي بخمسين ألف جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد 19.
وقال تاو في مقال ، أنه “من أجل التعبير عن المشاعر الطيبة للشعب العراقي وتعزيز المساعدات لأعمال مكافحة الوباء في العراق، قررت الحكومة الصينية مؤخرا التبرع للجانب العراقي بخمسين ألف جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد 19”.
وأضاف: “يتعاون الجانب الصيني الآن بشكل وثيق مع وزارة الصحة العراقية وغيرها من المؤسسات العراقية المعنية حول نقل اللقاح وتسليمه وسيصل اللقاح في الوقت القريب جدا إلى العراق، ويعود بالخير على الشعب العراقي، وفي الوقت نفسه، سيوفر الجانب الصيني المساعدات والتسهيلات اللازمة للجانب العراقي لشراء اللقاح الصيني”.
وتابع تاو، “في ما يخص إجراء التعاون الدولي بشأن اللقاحات المضادة لكوفيد- 19، لا يسعى الجانب الصيني وراء أي هدف جيوسياسي، ولا يخطط لكسب أي مصلحة اقتصادية، ولا يفرض أي شرط سياسي”.
وأكد السفير الصيني: “نحرص على بذل جهود مشتركة مع الجانب العراقي في تقوية التعاون في مجالات اللقاحات والأعمال الوقائية باستمرار، بما يبني الحصن الحصين للتعاون الصيني العراقي بشأن مكافحة الوباء، ويدفع بإقامة مجتمع مشترك تتوفر فيه الصحة للجميع، ويحرز انتصارا نهائيا للمعركة العالمية ضد الوباء