الأربعاء: 26 سبتمبر، 2018 - 14 محرم 1440 - 11:28 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 6 مارس، 2018

عواجل برس _ بغداد

أكد السفير الامريكي في بغداد دوغلاس سيليمان، اليوم الثلاثاء، دعم بلاده لعراق موحد تشارك في ادارته جميع الاطراف، مشيراً الى ان امام العراقيين العديد من الفرص لتعزيز وحدتهم، فيما أكد نقيب الصحفيين العراقيين أن الاسرة الصحفية قدمت 472 شهيداً.

وقال سيليمان خلال زيارته لنقابة الصحفيين العراقيين ولقائه نقيب الصحفيين مؤيد اللامي، إن “الولايات المتحدة تدعم عراقا موحدا مزدهرا تشارك في ادارته جميع الاطراف”.

 وأضاف أن “الشعب العراقي امام مرحلة مفصلية تحدد مستقبله في الانتخابات المقبلة ولابد من مشاركة الجميع فيها والتصويت لمن هو افضل لضمان نجاحها ومستقبل العمل السياسي في البلد في اجواء تسودها الديمقراطية”، مشيراً الى “اننا في التحالف الدولي نفتخر بمشاركتنا بالنصر الذي تحقق بتضحيات العراقيين وشجاعتهم، ولكن كل الفخر يعود لاولئك الذين ضحوا من اجل بلدهم من العراقيين وحان الوقت امام العراقيين لاستثمار الفرص من اجل البناء والاعمار”.

واعتبر السفير الامريكي في بغداد أن “امام العراقيين العديد من الفرص لتعزيز وحدتهم واستثمار النصر بخطوات اسرع من اجل ايجاد الاجواء الديمقراطية في البناء والنهوض، وستكون الولايات المتحدة خير معين للعراق وللعراقيين عامة في هذا التوجه لبناء بلدهم”، مؤكداً أن “الولايات المتحدة ستدعم اية خطوات باتجاه ضمان نزاهتها وعدم التدخل باختيارات العراقيين”.

الى ذلك، أكدت نقابة الصحفيين في بيانها أن “نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي استعرض جانبا من عمل النقابة واحتضانها للاسرة الصحفية ودور الصحافة العراقية في معارك التحرير ومواجهة الافكار الشريرة لداعش واجرامه”.

ونقل البيان عن اللامي قوله، إن “الاسرة الصحفية التي قدمت 472 شهيدا ستبقى هذه التضحيات منارا للفخر والاعتزاز لكل العراقيين”.