الأثنين: 21 يونيو، 2021 - 11 ذو القعدة 1442 - 03:20 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 15 فبراير، 2017

 

عواجل برس _ كربلاء

 

 

بحث السفير الألماني لدى العراق (فارنتس جوزيف كومب) مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي آفاق التعاون المشترك وامكانية مساهمة الاستثمارات الالمانية في المحافظة.

 

وذكر بيان لمكتب الطريحي إن “محافظ كربلاء التقى في مكتبه السفير الألماني والقائم بإعمال السفارة (اوليڤر شناكنبرك) وتباحث الجانبان في عدد من المسائل المهمة ، لاسيما التعاون الاستثماري داخل المحافظة ودخول الشركات الالمانية”.

 

وحضر اللقاء عضوي مجلس المحافظة ماجد المالكي ومحمد الطالقاني ومعاون المحافظ لشؤون التنمية والاعمار محمد عريان والمستشار القانوني للمحافظة.

 

وفي سياق متصل زار السفير الألماني (فارنتس جوزيف كومب) معتمدي مرجعية السيستاني ، السيد احمد الصافي والشيخ عبد المهدي الكربلائي في مقرهما بالعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ، وتباحث الإطراف في عدد من الملفات التي تخص الشأن العراقي.

 

وقال السفير كرمب ان “بلاده ساعدت العراق خلال العام الماضي بأكثر من مليار دولار”، موضحاً، انه “سيكون لنا دور في حث الشركات الألمانية على القدوم الى مدينة كربلاء للاطلاع على واقعها من اجل تطوير الواقع الصناعي فيها”.

 

كما زار السفير الالماني والقائم بالاعمال أوليفر شناكنبيرك والوفد المرافق لهما مستشفى الكفيل التخصصي واطلع على الواقع الطبي فيها.