الأحد: 23 سبتمبر، 2018 - 12 محرم 1440 - 10:10 صباحاً
رياضة
الأثنين: 25 يونيو، 2018

عواجل برس/ بغداد

خطف المنتخب السعودي، فوزًا صعبًا من منتخب مصر، بعد ان قلب تاخره الى فوز بهدفين مقابل هدف، في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب فولغوغراد أرينا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2018.

وافتتح محمد صلاح التسجيل بهدف جميل، بعد تسلمه كرة ساقطة خلف مدافعي المنتخب السعودي، واستغل تقدم الحارس ياسر المسيليم، وسدد الكرة ساقطة في المرمى، في الدقيقة 22. وعاد المنتخب السعودي ونظم صفوفه، ونجح بالحصول على ضربة جزاء، نفذها فهد المولد، ونجح عصام الحضري بالتصدي لها في الدقيقة 41. الا المنتخب السعودي نجح في ادراك التعادل بعد ان حصل على ضربة جزاء أخرى، بعد اعاقة فهد المولد، داخل منطقة الجزاء، خطأ من اللاعب ​علي جبر​ بعد ان استعان حكم اللقاء بتقنية الفيديو وتمكن سلمان فرج من معادلة النتيجة في الدقيقة 48 ولينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي بين المنتخبين.

وخطف سالم الدوسري هدف الفوز للمنتخب السعودي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، عندما تسلم كرة بعد سلسلة من التمريرات داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة في المرمى، ولينتهي اللقاء بفوز المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف.

وفاز النجم المصري ​محمد صلاح​ بجائزة افضل لاعب في مباراة

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 3 نقاط،  في المركز الثالث بالمجموعة الأولى، فيما تذيل المنتخب المصري ترتيب المجموعة بدون نقاط،  فيما تصدر منتخب الأوروجواي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاكط، بعد تغلبه على منتخب روسيا صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وهذا أول لقاء لمنتخب مصر أمام منتخب آسيوي في كأس العالم وثالث قارة يواجهها بعد أوروبا وأمريكا الجنوبية. وثالث ديربي عربي في تاريخ كأس العالم بعد السعودية والمغرب 1994، السعودية وتونس 2006.

واصبح الحضري أكبر لاعب يشارك فعلياً في كأس العالم والبالغ من العمر 45 عاماً ، بعد ان كان الرقم الحالي بحوزة حارس كولومبيا المعتزل فريد موندراغون اللبناني الأصل، الذي يعد الأكبر بعد خوضه مباراة اليابان في 24 حزيران عام 2014 عن عمر 43 عاماً وثلاثة أيام وقد دخلها احتياطيا مكان دايفيد أوسبينا زميل النني في آرسنال، علماً أنه حطم حينها رقم أسطورة الكاميرون وأفريقيا روجيه ميلا.