الأحد: 7 مارس، 2021 - 23 رجب 1442 - 05:55 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 25 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد
دعا النائب عن اتحاد القوى العراقية مطشر السامرائي رئيس الوزراء حيدر العبادي الإعطاء الأوامر للطيران العراقي لإنزال مساعدات غذائية ومياه معدنية على اهالي الموصل.

وقال السامرائي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضره مراسل “عواجل برس”، ان “القوات الامنيـة ابلت بلاء حسنا في التعامل الانساني مع المحاصرين واغاثة النازحين وتحقيق الانتصارات وتحرير الاراضي من سيطرة داعش الاٍرهابي، لكن هناك غصة في القلب جعلت الافا من كبار السن والنساء والاطفال تقطعت بهم السبل واكلوا كل شئ متوفر امامهم ولم يتبق لديهم مايملكون لقوتهم ، وهم يستغيثون بكل عراقي غيور لنجدتهم”.

واضاف ان “على رئيس الوزراء حيدر العبادي وقائد عمليات قادمون يانينوى لان يقفوا مع محنة اولئك العراقيين الذين يموتون جوعا في مناطق الموصل باصدار الاوامر لالقاء مساعدات غذائية وارزاق جافة ومياه معدنية جوا عبر الطائرات، على غرار انزال مواد غذائية الى الايزيديين المحاصرين في جبل سنجار في السنوات الماضية”.

ودعا السامرائي القوات الامنيـة الى الاستعانة بالجهد الدولي لطيران التحالف لانزال مواد غذائية جافة ليلا لكي تصل الى اولئك المواطنين في مناطق موصل القديمة واحياء العريبي والزنجيلي والرفاعي وحي النجار و 17 تموز.