الثلاثاء: 27 أكتوبر، 2020 - 10 ربيع الأول 1442 - 08:54 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 21 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

اكد رئيس حركة الجهاد والبناء حسن الساري ان مؤتمر الوحدة الاسلامية الذي تقيمه الحركة ترسيخ لمبادئ التعايش السلمي والابتعاد عن النعرات الطائفية.

 

وقال في كلمة له خلال مؤتمر الوحدة الإسلامية الذي عقد في بغداد اليوم وتحت شعار (وحدتنا انتصارنا) اننا ” اليوم في هذا المؤتمر نؤكد على الوحدة الإسلامية ونجعلها قولا وعملا ونرسخ مبادىء التعايش السلمي ونشيع مبادئ المحبة بين الجميع”.

 

واضاف الساري نحن “نؤمن بأصحاب الراي السديد والمؤثر من خلال طرح مخرجات تسهم في تعزيز الوحدة الإسلامية امام الموجة العاتية من التكفير والتمزيق من خلال رص الصفوف والابتعاد عن النعرات الطائفية لتحقيق وحدة العراق”.

 

وأوضح ان “العراق بحاجة ماسة الى مؤتمرات تعزز الوحدة الإسلامية، بعيدا عن اثارة الجدل وتتجنب الخلافات المذهبية والعقائدية وتعزز المشتركات التي لا تفسد العقيدة”.

 

واشار الساري الى ان “مؤتمر الوحدة الإسلامية يمثل منصة ساندة وداعمة لجهود القوات الأمنية والحشد الشعبي وتعزيزا للجهود المتعاضدة في خطوات التسوية الوطنية والتي تعنى ببناء الدولة والايمان بالوحدة السياسية”.

 

ودعا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى “اعداد استراتيجيات رادعة للأفكار المتطرفة والارهابية” مشيرا الى ” ضرورة ان لا يثار الجدل خارج اطار البحث العلمي الرصين والذي لا يمس أصول الدين وأركان العقيدة، ويعتمد على نشاط ديني وفكري ينبذ منهجيات التطرف والإرهاب الفكري الى جانب محاربته عسكريا والذي تتحقق من خلاله الانتصارات وتطهر الأرض”.