الأربعاء: 21 أكتوبر، 2020 - 04 ربيع الأول 1442 - 01:47 صباحاً
رياضة
الأثنين: 9 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

تدخل منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم يوم غد الاثنين مرحلة جديدة من الصراع باقامة مباراتين ضمن الدور السابع عشر من المرحلة الاولى ، اذ يضيف فريق الكرخ فريق الزوراء بينما تشهد المباراة الثانية لقاء الكهرباء والحدود في ملعب الاول .
وتشكل المباراة الاولى اهمية كبيرة للفريقين اذ يطمح فريق الزوراء الخروج بالنقاط الثلاث للارتقاء الى وصافة الترتيب مؤقتا ويبدو ان فرصته مواتية في ضوء النتائج الجيدة التي يحققها ومكنته من التقدم صوب المربع الذهبي في الادوار الاخيرة ليقف حاليا في المركز الرابع برصيد 26 نقطة وبفارق 4 نقاط عن النفط المتصدر الذي سيكون في حالة انتظار بعد انسحاب فريق اربيل من المسابقة.
في المقابل يبحث فريق الكرخ في تحقيق نتيجة ايجابية لانتشال نفسه من الوضع الذي يعيشه بعد مسيرته السلبية هذا الموسم التي ادت به الى التراجع الى المركز ما قبل الاخير برصيد 8 نقاط بالرغم من انه يعرف جيدا صعوبة المهمة بسبب الفارق الكبير مع منافسه من حيث الامكانيات وجودة اللاعبين .
وفي المباراة الثانية الذي سيكون الصراع فيه بين اصحاب دائرة الوسط بين الكهرباء والحدود يسعى الاول الى تحقيق الفوز الثاني على التوالي في مسيرته هذا الموسم بعد ان حقق فوزا مهما على فريق الكرخ 5-3 في الدور السابق ليقف في المركز 13 برصيد 15 نقطة الا ان نتائجه كانت متباينة بين دور واخر . والامر نفسه ينطبق على فريق الحدود الذي يتطلع الى خطف الفوز للاقتراب من فرق المقدمة اذ يحتل حاليا المركز 11 برصيد 19 نقطة متخلفا بفارق الاهداف عن نفط ميسان .
وتتواصل مباريات هذا الدور يوم الثلاثاء بإقامة ثلاث مباريات اذ يتواجه فريق كربلاء مع ضيفه السماوة ، ونفط ميسان والقوة الجوية في ملعب الميمونة في ميسان، ويحل فريق الحسين ضيفا على امانة بغداد.
ويشهد يوم الأربعاء اقامة مباراتين حيث يحزم فريق الطلبة حقائبه صوب دهوك لملاقاة زاخو صاحب الارض والجمهور ، فيما سيكون ملعب الزبير على موعد من ديربي البصرة بين البحري ونفط الجنوب ، وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الخميس باقامة مباراتين قويتين تجمع الاولى نفط الوسط وضيفه الشرطة ، والثانية الميناء والنجف في ملعب المدينة الرياضية .