الثلاثاء: 20 أكتوبر، 2020 - 03 ربيع الأول 1442 - 06:10 صباحاً
رياضة
السبت: 14 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

تبدأ اليوم السبت جولة جديدة من منافسات الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم بإقامة مباراة واحدة بين فريقي الزوراء والحدود في ملعب الشعب الدولي في افتتاح الدور الثامن عشر من المرحلة الاولى .

 
ويطمح فريق الزراء حامل اللقب الى الخروج بنقاط المباراة للانفراد بالصدارة مؤقتا ، وتبدو فرصته سانحة نتيجة للنتائج الرائعة التي يحققها في الادوار الاخيرة التي مكنته للدخول في المنافسة على القمة بارتقاءه الى المركز الثالث برصيد 29 نقطة متخلفا بفارق نقطةواحد عن المتصدر النفط وشريكه الطلبة ، وفي المقابل يسعى منافسه فريق الحدود بعدم السماح لاختراقه وتحقيق المفاجاة الاولى امام الفرق الجماهيرية هذا الموسم اذ تعرض للخسارة امام الشرطة الطلبة .ويحتل الحدود المركز 11 برصيد 20 نقطة متخلفا بفارق الاهداف عن نفط ميسان .وهوالفريق الوحيد الذي لا يمتلك مباراة مؤجلة .

 
ولم يستطع فريق الحدود من الفوز على الزوراء في الدوري اذ التقيا في موسم 2011-2012 مرتين وخسرهما 1- صفر في المرحلة الاولى وبنتيجة كبيرة 6- صفر في المرحلة الثانية . ولم يخوض امامه اية مباراة في السنوات الاخيرة بوضعه في مجموعة اخرى لان نظام الدوري كان يلعب بنظام المجموعات .

 
وتتواصل المباريات يوم الأحد بإقامة 3 مباريات اذ تلتقي فرق اندية القوة الجوية مع الكرخ في ملعب “الشعب” في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا، والبحري مع امانة بغداد في ملعب الأخير، وكربلاء المضيف مع نفط ميسان.

 
ويشهد يوم الاثنين إقامة مباراتين الأولى بين فريقي الحسين ونفط الوسط، والثانية تجمع نفط الجنوب والنفط بملعب “جذع النخلة” في المدينة الرياضية.

 
وتختتم منافسات الجولة ما قبل الأخيرة يوم الثلاثاء باقامة مباراتين اذ يضيف زاخو فريق الكهرباء وفي الثانية يلعب والنجف مع الشرطة، على أن يحدد ملعب المباراة بوقت لاحق، فيما سيكون فريق السماوة بحالة انتظار .