السبت: 16 يناير، 2021 - 02 جمادى الثانية 1442 - 05:43 مساءً
رياضة
الأحد: 19 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

يبدأ فريق الزوراء مشواره في كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم في الساعة السادسة من مساء يوم غد الاثنين بلقاء فريق السويق العماني على ملعب حمد الكبير في الدوحة في اطار المجموعة الأولى.

ويطمح فريق  الزوراء الى الخروج بالنقاط الثلاث وهو يلعب على ملعبه وتبدو الكفة راجحة لفريق النوارس في ضوء الامكانات والفوارق التي تصب لمصلحته في ضوء النتائج الجيدة التي حققها في الدوري الممتاز بالرغم من ان الفريق سيفتقد الى قائده علاء عبد الزهرة الذي عاد الى بغداد بسبب خطا اداري . واقتصرت استعدادات الزوراء على مباريات الدوري التي أبدى حيالها مدرب الفريق عصام حمد رضاه وارتياحه لما وصل إليه قبل دخوله معترك المسابقة القارية حيث يحتل المركز الثالث في الدوري .

وفي المقابل يحاول فريق السويق الى تحقيق نتيجة ايجابية معتمدا على المدرب العراقي حكيم شاكر الذي يقوده ويعرف جيدا نقاط القوة والضعف لفريق الزوراء معززا صفوفه بضم اللاعب الدولي العراقي سيف سلمان اذ يسعى شاكر الى محو كبوته محليا اذ يحتل فريقه المركز 13 في الدوري من بين 14 فريقا. ولاسيما ان الفريق تأهل الى دور المجموعات عبر الدور التمهيدي، بعدما تغلب على شباب الخليل الفلسطيني بواقع 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وعقد المؤتمر الفني للفريقين بفندق هولداي فيلا بالدوحة اليوم حيث سيراقب المباراة السوري محمد سعيد وسيراقب الحكام اليمني مختار صالح وسيدير المباراة طاقم تحكيم كازاخستاني، و وسيرتدي الزوراء اللون الأبيض واللون الأسود الكامل لحارس المرمى. في حين سيلعب السويق باللون الأصفر بينما سيكون لباس الحارس باللون الوردي الكامل .

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها يواجه فريق نادي الجيش السوري بطل نسخة عام 2004 الأهلي الأردني ضمن المجموعة الأولى على ملعب الخور في الدوحة.

وكان الجيش بلغ الدور قبل النهائي من البطولة العام الماضي، قبل أن يخسر أمام القوة الجوية الذي توج باللقب، في حين أن الأهلي بطل كأس الأردن يشارك للمرة الأولى في البطولة.