السبت: 17 أغسطس، 2019 - 15 ذو الحجة 1440 - 12:42 مساءً
البورصة
الأحد: 21 يوليو، 2019

عواجل برس / بغداد

نفت وزارة الزراعة، الأحد، وجود منع لاستيراد اللحوم الحمراء، لافتة إلى مفاتحة الامانة العامة لمجلس الوزراء لفتح استيراد مقطعات الدواجن.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إنه “في الوقت الذي تبذل فيه وزارة الزراعة الجهود الكبيرة لدعم المنتج المحلي وتوفيره في الاسواق من منتجات نباتية وحيوانية والاسهام في نهوض الاقتصاد الوطني فانها  تؤكد ومن خلال دائرة التخطيط والمتابعة انه لايوجد منع لاستيراد اللحوم الحمراء”.

واضاف البيان، أن “الوزارة فاتحت الامانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص فتح استيراد مقطعات ومصنعات لحوم الدواجن”.
واشار إلى، “فتح استيراد الاسماك البحرية المجمدة ولمدة ثلاثة اشهر لغرض المساهمة في سد حاجة السوق المحلية وبما لايؤثر على الثروة السمكية ، كما تم رفع دراسة اخرى الى الامانة العامة لمجلس الوزراء حول الاحتياجات من مادتي الدجاج وبيض المائدة”.

وأكد، أن “قرار منع استيراد الدجاج والبيض والاسماك جاء  تنفيذا لقرار مجلس النواب المرقم ( 41 ) المؤرخ في 6/ 5 / 2019 والذي اقر لحماية المنتج المحلي ولتحقيق الجدوى الاقتصادية المناسبة للمربين وتشجيع فرص الاستثمار وتشغيل الايدي العاملة والذي ينعكس بصورة ايجابية على امتصاص البطالة وتوفير العملة الصعبة للبلاد”.

وتابع، أن “هناك خطط استيرادية متبعة من قبل الوزارة بالتعاون مع دئراتي البيطرة والثروة الحيوانية حول موضوع استيراد اللحوم الحمراء ودعم اصحاب هذه المشاريع وفقا للضوابط الصحية والاستراتيجية”.